وزارة الطاقة تؤكّد على "أهمية تكنولوجيا الطاقة الشمسية لتحقيق إستراتيجية الإمارات للطاقة ۲٠٥٠"

  • ​​​​إقامة The Big 5 Solar 2017 تحت رعاية وزارة الطاقة بدولة الإمارات.
  • افتتاح سعادة الدكتور مطر النيادي، وكيل وزارة الطاقة بدولة الإمارات، قمة روّاد الطاقة الشمسية عالميًا. 

في إطار الجهود الحثيثة المبذولة لتحقيق أهداف إستراتيجية الطاقة ۲٠٥٠، تشجّع وزارة الطاقة بدولة الإمارات القطاعين العام والخاص على وضع تدابير مبتكرة لمنتجي الطاقة المستقلين الذين يقودون موجة جديدة من مشاريع الطاقة الشمسية العملاقة في أنحاء البلاد. وفي تصريح لمتحدث باسم وزارة الطاقة قال، "تشهد هيئات الطاقة في البلاد تقدمًا ثابتًا في مجال تطوير الطاقة الشمسية؛ فقد سجّلت دولة الإمارات العام الماضي فقط رقمًا قياسيًا عالميًا لأقل أسعار للطاقة الشمسية، وقد تم تحقيقها من خلال المناقصات التنافسية. ونعمل أيضًا على جذب سكان الإمارات لطلب هذه النوعية من الطاقة من خلال مشاريع الطاقة الشمسية للمنازل في أنحاء البلاد".

تجدر الإشارة إلى أن وزارة الطاقة بدولة الإمارات هي الراعي الرسمي لمعرض The Big 5 Solar، الذي تنظمه دي إم جي إيفنتس الشرق الأوسط وآسيا وإفريقيا. يقام الحدث في الفترة من ۲٦ إلى ۲٩ نوفمبر ۲٠١۷ في مركز دبي التجاري العالمي، وستعقد في إطار الحدث الدورة الثالثة من قمة روّاد الطاقة الشمسية عالميًا، التي سيفتتحها وكيل وزارة الطاقة، معالي الدكتور مطر النيادي.

أكّدت وزارة الطاقة أن "الطاقة الشمسية تُعد تكنولوجيا مهمة وتلعب دورًا إستراتيجيًا في تحقيق إستراتيجية الإمارات للطاقة ۲٠٥٠، وهي الخطة التي تنتهجها وزارة الطاقة بالبلاد لزيادة مساهمة الطاقة النظيفة في إجمالي مزيج الطاقة إلى ٥٠%. في سبيل تحقيق هذا الهدف، تواصل وزارة الطاقة باستمرار تقييم جدوى نشر الطاقة الشمسية بشكل مركزي وموزع داخل الإمارات".

طوّرت وزارة الطاقة مؤخرًا تطبيق الويب للطاقة الشمسية بالإمارات باسم "شعاع"، والذي يساعد المستخدمين على تقييم أي عقار في الإمارات وتحديد عائد الاستثمار المحتمل لنشر ألواح الطاقة الشمسية وإدارتها.

من جانبها قالت جوسين هايجمانس، مديرة مجموعة فعاليات The Big 5 Solar، "لا شك في أن مساعي وزارة الطاقة - مثل الإستراتيجية الوطنية للطاقة ۲٠٥٠ - التي تهدف إلى زيادة المساهمة في سعة الطاقة النظيفة، تمنح قطاع الطاقة الشمسية بالإمارات فرصةً عظيمة لاكتساب الزخم، كما سيوفر The Big 5 Solar مساحة مشتركة للأنشطة التجارية حيث يمكن للمتخصصين في القطاع الحصول على حلول الطاقة الشمسية تحديدًا، مما يسمح لهم باغتنام الفرص المتاحة من الآن فصاعدًا بشكل كامل".

وأفادت وزارة الطاقة أن "دعم الوزارة لفعاليات مثل The Big 5 Solar 2017، والدورة الثالثة من قمة روّاد الطاقة الشمسية عالميًا على قدر كبير من الأهمية حيث يسمح للمعنيين بالطاقة داخل الإمارات بإجراء مقارنة مرجعية للقطاع والتعلم من أفضل الممارسات العالمية". 

ستُعقد يوم ۲۷ نوفمبر القمة الوحيدة رفيعة المستوى المعترف بها في الشرق الأوسط التي تسلط الضوء على تكنولوجيا الطاقة الشمسية، قمة روّاد الطاقة الشمسية عالميًا المعتمدة للتطوير المهني المستمر، وستقدم مناظرات حية، ومجموعات نقاش معنية بقضايا تجارية واضحة، وقدر كبير جدًا من التفاعل. إلى جانب سعادة الدكتور مطر النيادي، ستقدم القمة نخبة من المتحدثين البارزين، ومن بينهم الدكتور راشد الليم، رئيس هيئة كهرباء ومياه الشارقة، وسعادة الدكتور ناصر السعيدي، رئيس مجلس صناعات الطاقة النظيفة الإقليمي.

من المرتقب أن يصبح The Big 5 Solar المنصة الأهم بالنسبة إلى المتخصصين في قطاع الطاقة الشمسية، حيث يسمح بالتواصل وعقد الصفقات في منطقة الشرق الأوسط. ويستجيب الحدث للمطالب المتزايدة للمحافظة على البيئة في سوق الخليج من خلال استعراض تقنيات الطاقة الشمسية من عارضين محليين وعالميين، إلى جانب تقديم جدول أعمال يهدف إلى تطوير القطاع.

أشارت هايجمانس في تقييم لها حول جدول الأعمال التعليمي أن "إلقاء الضوء على أحدث الاتجاهات والممارسات في قطاع الطاقة الشمسية يعد من السبل المتاحة لتوقع التحديات المستقبلية التي يمكن أن تواجه هذا القطاع المزدهر، مما يفتح المجال لطرح حلول عملية وظهور المزيد من الفرص".

يقدم الحدث أيضًا حوارات الطاقة الشمسية رفيعة المستوى المعتمدة للتطوير المهني المستمر التي يتاح الحضور فيها مجانًا. وتتناول هذه الحوارات مواضيع مثل العلاقة بين الطاقة الشمسية والبناء، وأثر ضريبة القيمة المضافة على قطاع الطاقة الشمسية، ودور المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في تطوير قطاع الطاقة الشمسية.

يقام The Big 5 Solar الذي تنظمه دي إم جي إيفنتس الشرق الأوسط وآسيا وإفريقيا في موقع مشترك مع فعاليات Big 5، أضخم فعاليات قطاع البناء والتشييد وأكثرها شهرةً وتأثيرًا في القطاع بالشرق الأوسط.

لمعرفة المزيد حول الحدث، تفضل بزيارة www.thebig5solar.ae.  

 

Innovation Sustainability Industry News Interviews
الاتصال بنا
Elisha Dessurne Public Relations Executive، dmg events Middle East, Asia & Africa
Jessica Scopacasa Public Relations Manager، dmg events Middle East, Asia & Africa
Elisha Dessurne Public Relations Executive، dmg events Middle East, Asia & Africa
Jessica Scopacasa Public Relations Manager، dmg events Middle East, Asia & Africa
عن The Big 5 Solar

نبذة عن شركة دي إم جي إيفنتس

دي إم جي إيفنتس هي شركة رائدة لتنظيم الفعاليات الحية ونشر المجلات المهنية.

نهدف إلى إبقاء الشركات على اطلاع مستمر وإلى ربطها بالأوساط المعنية لإنشاء أسواق نابضة بالحيوية وتسريع أعمالها عبر فعاليات حية. 

تنظّم شركة دي إم جي إيفنتس أكثر من ۸٠ حدثًا في ۲٥ بلدًا، بحيث تجذب أكثر من ٤۲٥ ألف زائر وموفد كل عام. تشمل مجموعة منتجات الشركة العديد من الفعاليات الرائدة في مجالها في قطاعات الطاقة والبناء والتشييد والضيافة والتصميم والتكسية والنقل والمواصلات. ومن أهم هذه الفعاليات، أديبك وThe Big 5 وGastech وإيجبس ومعرض الفنادق وإندكس. لمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة www.dmgevents.com

تأسست الشركة في عام ١٩٨٩، ويقع مقرها الرئيسي في مدينة دبي بالإمارات العربية المتحدة، وهي شركة تابعة مملوكة بالكامل لشركة ديلي ميل آند جنرال تراست (دي إم جي تي، www.dmgt.co.uk)، التي تعتبر واحدة من كبرى الشركات الإعلامية بالمملكة المتحدة. 

The Big 5 Solar