تسليط الضوء على الخطط المستدامة لهيئة كهرباء ومياه الشارقة في معرض The Big 5 Solar لعام ٢٠١٧

سعيًا إلى خفض التأثير البيئي ودعم التنمية المستدامة، تشجع هيئة كهرباء ومياه الشارقة على اعتماد تكنولوجيا الطاقة الشمسية على مستوى المجتمع المحلي.

من المقرر أن تشارك هيئة كهرباء ومياه الشارقة في معرض The Big 5 Solar لعام ٢٠١٧، حسبما ذكر منظمو الحدث الوحيد المخصص للطاقة الشمسية في المنطقة. وفي الفترة من ٢٦ إلى ٢٩ نوفمبر، سيتمكن المتخصصون في هذا المجال من زيارة جناح هيئة كهرباء ومياه الشارقة في المعرض، الذي تقام فعالياته في مركز دبي التجاري العالمي، وكذلك الاستماع إلى رئيس الهيئة، سعادة الدكتور راشد الليم، متحدثًا في قمة روّاد الطاقة الشمسية عالميًا؛ وهي المؤتمر رفيع المستوى الذي تعقد جلساته تحت مظلة معرض The Big 5 Solar.

 

 ومعلنًا عن مشاركته في هذا الحدث، قال سعادة الدكتور راشد الليم مؤكدًا أن: "المعرفة قوة، في حال تطبيقها ومشاركتها. وفي معرض The Big 5 Solar، سيكون بمقدور المشاركين تبادل معرفتهم والتعلم واعتماد أفضل الممارسات. ومن خلال تعزيز الأفكار المتقدمة وحشد الآلاف من المتخصصين في مجال الطاقة الشمسية تحت سقف واحد، يمكن أن يُحدث هذا المعرض فارقًا حقيقيًا في المجتمع الإقليمي وخارجه. ونحن نفخر بالمشاركة في فعاليات معرض The Big 5 Solar؛ إذ يمثل منصة فريدة من نوعها للالتقاء بروّاد المجال، وكذلك المؤسسات المبتكرة والأفراد المبتكرين".

وباعتباره من قادة الفكر وأصحاب الرؤى المستنيرة في مجالات الأعمال والاقتصاد الاجتماعي والدوائر الأكاديمية والثقافية، يقود الدكتور راشد الليم هيئة كهرباء ومياه الشارقة من خلال ثورة خضراء. وفي إطار مبادرة الإبداع البيئي، وهي الخطة الإستراتيجية التي وضعتها الهيئة لخفض التأثير البيئي على المستوى المحلي، يستثمر الدكتور راشد الليم في التكنولوجيا النظيفة والابتكار في مجال الأعمال من خلال تطوير الحلول مع شركاء الهيئة من أجل تحقيق غد أكثر استدامة.

وأضاف الدكتور راشد الليم: "لدينا إستراتيجية واضحة لزيادة كمية الموارد المتجددة لتوليد الطاقة في إمارة الشارقة. ولقد وقعت الهيئة خطة مدتها خمس سنوات مع مركز الأبحاث والتطوير التابع لجامعة الشارقة بهدف تطوير وتبادل الأفكار الأكثر ابتكارًا وتقدمًا فيما يتعلق بالطاقة ولا سيما قطاع الطاقة المتجددة".

وكجزء من هذا الاتفاق، تعمل الهيئة حاليًا على مشروع للطاقة الشمسية سيزوّد إحدى الكليات في حرم جامعة الشارقة بتكييف الهواء. وأوضح الدكتور راشد الليم: "نحن نقدم أيضًا منحة دراسية كاملة لعدد ٧٠٠ طالب في مجالات الطاقة المتجددة والهندسة؛ لأننا نؤمن بشدة بتمويل البحوث".

وعلى الرغم من أن إمارة الشارقة لم تنشئ محطات لإنتاج الطاقة الشمسية على نطاق واسع، فإن هيئة كهرباء ومياه الشارقة تستثمر بشكلٍ متزايد في تكنولوجيا الطاقة الشمسية. وأضاف الدكتور راشد الليم معلقًا: "في غضون عام ونصف العام، أضئنا بالطاقة الشمسية ٢٧ كيلومترًا من الطرق في المناطق التجارية والسكنية والصناعية بالإمارة. وقد أثبت المشروع نجاحه ولا يزال يتقدم".

وتشجع هيئة كهرباء ومياه الشارقة أيضًا على اعتماد تكنولوجيا الطاقة الشمسية على مستوى المجتمع المحلي: وقال الدكتور راشد الليم: "نحن ننصح مواطني الإمارة باستخدام سخانات المياه التي تعمل بالطاقة الشمسية، كما أننا نعلّم أصحاب المزارع في المناطق النائية كيفية استخدام الطاقة الشمسية. والتعليقات التي نتلقاها إيجابية جدًا وتشجع على مستقبل الطاقة الشمسية".

وفي واقع الأمر، تزدهر تكنولوجيا الطاقة الشمسية في منطقة الخليج العربي. وأشارت جوسين هايجمانس، مديرة مجموعة فعاليات The Big 5 Solar، إلى أن: "الطاقة الشمسية الكهروضوئية من دون تخزين تعتبر اليوم أحد أرخص مصادر الكهرباء، كما أن الحاجة المسّلم بها إلى تطوير حلول مستدامة بيئيًا تعزّز من انتشار الطاقة الشمسية في منطقة الشرق الأوسط".

وفي إطار فعاليات تنعقد في موقع مشترك مع معرض The Big 5، أضخم حدث للقطاعات الإنشائية في منطقة الشرق الأوسط، سيعمل معرض The Big 5 Solar على تلبية الطلب المتزايد على حلول الطاقة الشمسية في المنطقة، وفي الوقت نفسه ترويج أفضل الممارسات من أجل مستقبل مزوّد بالطاقة الشمسية. وسيجلب هذا الحدث إلى دبي أحدث تكنولوجيات الطاقة الشمسية من الدول الرائدة في تصنيع الخلايا الكهروضوئية مثل ألمانيا وإيطاليا والصين والهند وتركيا وكذلك من دول الخليج العربي.

وعلى هامش المعرض، ستشتمل فعاليات معرض The Big 5 Solar لعام ٢٠١٧ على ١٢ جلسة مجانية ومعتمدة للتطوير المهني المستمر من حوارات الطاقة الشمسية التي يقدمها خبراء المجال لاستكشاف أحدث الاتجاهات والتحديات والحلول التي تمكّن إحداث تغيير إيجابي في قطاع الطاقة المتجددة مع تركيز خاص على الطاقة الشمسية .

وفي يوم ٢٧ نوفمبر، ستجمع الدورة الثالثة من قمة روّاد الطاقة الشمسية قادة المجال لمناقشة رؤيتهم العالمية حول الطاقة المتجددة، ومن بينهم الدكتور راشد الليم، رئيس هيئة كهرباء ومياه الشارقة.

ولمعرفة المزيد من المعلومات عن هذا الحدث، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.thebig5solar.ae.

Industry News Event Updates Exhibitor News
الاتصال بنا
Elisha Dessurne Public Relations Executive، dmg events Middle East, Asia & Africa
Jessica Scopacasa Public Relations Manager، dmg events Middle East, Asia & Africa
Elisha Dessurne Public Relations Executive، dmg events Middle East, Asia & Africa
Jessica Scopacasa Public Relations Manager، dmg events Middle East, Asia & Africa
عن The Big 5 Solar

نبذة عن شركة دي إم جي إيفنتس

دي إم جي إيفنتس هي شركة رائدة لتنظيم الفعاليات الحية ونشر المجلات المهنية.

نهدف إلى إبقاء الشركات على اطلاع مستمر وإلى ربطها بالأوساط المعنية لإنشاء أسواق نابضة بالحيوية وتسريع أعمالها عبر فعاليات حية. 

تنظّم شركة دي إم جي إيفنتس أكثر من ۸٠ حدثًا في ۲٥ بلدًا، بحيث تجذب أكثر من ٤۲٥ ألف زائر وموفد كل عام. تشمل مجموعة منتجات الشركة العديد من الفعاليات الرائدة في مجالها في قطاعات الطاقة والبناء والتشييد والضيافة والتصميم والتكسية والنقل والمواصلات. ومن أهم هذه الفعاليات، أديبك وThe Big 5 وGastech وإيجبس ومعرض الفنادق وإندكس. لمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة www.dmgevents.com

تأسست الشركة في عام ١٩٨٩، ويقع مقرها الرئيسي في مدينة دبي بالإمارات العربية المتحدة، وهي شركة تابعة مملوكة بالكامل لشركة ديلي ميل آند جنرال تراست (دي إم جي تي، www.dmgt.co.uk)، التي تعتبر واحدة من كبرى الشركات الإعلامية بالمملكة المتحدة. 

The Big 5 Solar