The Big 5 Solar: جلب معرض الطاقة الشمسية إلى القطاع الحضري في دبي الذي تبلغ قيمة مشروعاته 279.4 مليار دولار أمريكي

The Big 5 Solar: جلب معرض الطاقة الشمسية إلى القطاع الحضري في دبي الذي تبلغ قيمة مشروعاته 279.4 مليار دولار أمريكي

بعد إطلاق دورته الافتتاحية بنجاح في 2017، سوف يعود معرض "The Big 5 Solar" تحت رعاية وزارة الطاقة والصناعة في دولة الإمارات العربية المتحدة، لعرض حلول الطاقة الشمسية لقطاع البناء والتشييد في مركز دبي التجاري العالمي في الفترة من 26 إلى 29 نوفمبر 2018.

وكجزء من معرض "The Big 5" كبرى فعاليات البناء والتشييد في الشرق الأوسط، سوف يعرض معرض "The Big 5 Solar " أحدث حلول وابتكارات الطاقة الشمسية المقدمة من كبرى العلامات التجارية، وسوف يتيح الدخول المجاني للجلسات التعليمية الرائدة المعنية بالقطاع علاوة على استضافته للقمة العالمية لرواد الطاقة الشمسية رفيعة المستوى. 

ومن جانبها صرحت جوسين هايمانز، مديرة محفظة الفعاليات في "شركة "دي. أم. جي. للفعاليات" قائلة: "نحن متحمسون لبدء الدورة الثانية لمعرض "The Big 5 Solar" هذا العام مع التركيز بشكل فريد على جلب ابتكارات الطاقة الشمسية، سعيًا نحو تحقيق فرص واسعة في قطاع البناء والتشييد في الشرق الأوسط. وتضيف قائلة: " تمثل المباني 40% من الطاقة المستهلكة في المدن علاوة على أكثر من 5000 مشروع جارٍ بقيمة 279.4 مليار دولار أمريكي في قطاع البناء الحضري في دبي فقط، لذا لا يوجد وقت أفضل من الآن لعرض حلول الطاقة الشمسية على متخصصي البناء والتشييد."

وسوف يعرض معرض "The Big 5 Solar" آخر ابتكارات الطاقة الشمسية لقطاع البناء والتشييد في قطاعات المنتجات الأربعة الأكثر أهمية بما في ذلك: الطاقة الفولتوضوئية (PV)، وتقنيات الطاقة الشمسية الحرارية، وتخزين الطاقة، وتكنولوجيا الطاقة الشمسية، والخدمات ذات الصلة.

ومن جانبه صرح ثائر الفرارجة، المدير العام لشركة Enviro لأنظمة التبريد قائلًا: "يعد البناء والتشييد قطاعًا كبيرًا بالنسبة لنا نظرًا للصعوبات اللوجستية التي يتم مواجهتها في مواقع المشروعات. ونحن نعمل حاليًا على مشروع مشترك لتطوير بيت متنقل ذكي بما يتيح للعاملين حلًا متكاملًا خارج نطاق الشبكة لكافة الأجهزة الإلكترونية، وسوف نراعي حل تكييف الهواء في هذه الحالة." وإلى جانب حلول تكييف الهواء خارج نطاق الشبكة، سوف تعرض الشركة وحدات شبكية مختلطة في معرض "The Big 5 Solar" التي ستكون بدون تكاليف في فترة النهار وتسخدم فقط الطاقة في المساء.   

وبالإضافة إلى حلول الطاقة الشمسية خارج نطاق الشبكة التي أصبحت شعبيتها متزايدة في قطاع البناء والتشييد، سوف يعرض معرض "The Big 5 Solar" العديد من هذه المنتجات. وتعمل شركة "Enerray " على سبيل المثال في سوق الحلول العالمية خارج نطاق الشبكة من خلال "Plug the Sun"، وهي شركة يمكنها إتاحة حلول مصممة خصيصًا ومنتجات مبتكرة وفريدة للكهرباء في المناطق الريفية والحياة الحضرية. 

ومن جانبه ذكر أنطونيو كابوا، مدير تطوير الأعمال والمبيعات في شركة "Enerray " قائلًا: "لقد أطلقنا في الأونة الأخيرة منتجًا جديدًا: RAYGO150. وهو نظام محمول للمنازل يعمل بالطاقة الشمسية ويتميز بإمكانية الدفع حسب الاستهلاك، ويوفر طاقة تيار مستمر نظيفة لإعاد شحن الهواتف والأجهزة الصغيرة التي تعمل على التيار المستمر."

وتتطلع المجموعة العارضة "NeOn Energy " إلى تقديم حلول الطاقة الشمسية للقطاع الحضري من خلال وحداتها المدمجة. ومن جانبه صرح السيد سانجايان مارات، المدير التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في مجموعة "NeOn Energy " قائلًا: "إن وحدتنا التي تجمع بين الطاقة الفولتوضوئية والطاقة الحرارية (PVT) تتميز بخصائصها الموفرة للمساحة الفريدة من نوعها، مما يجعلها مثالية للتطبيقات السكنية والتجارية." 

إنه أكثر من معرض؛ حيث سيجمع معرض "The Big 5 Solar" رواد القطاع لاستضافتهم خلال أربعة أيام في الجلسات التعليمية المجانية والمعتمدة من CPD (التطوير المهني المستمر). 

وسوف تغطي المناقشات الخاصة بالطاقة الشمسية موضوعات شائعة بدءًا من تنمية الطاقة الشمسية على المستويين التجاري والصناعي، وخلايا الطاقة الشمسية المتكاملة المستخدمة في البناء (BiPV)، وأحدث أنظمة الطاقة الشمسية المختلطة في سوق الإمارات العربية المتحدة وآخر الابتكارات التقنية في صناعة الألواح الشمسية. 

وفي دعوة إلى جلسته التي حضرها المهندسون المعماريون، والمهندسون، وخبراء الاستدامة، والمطورون صرح عماد كيالي، رئيس قسم الهندسة المعمارية في شركة معمار الإمارات للاستشارات الهندسية، قائلًا: "إن تكامل نظم الطاقة الشمسية في المعمار والتخطيط الحضري يقدم توجهات مثيرة الآن، بما في ذلك الاستخدامات الأكثر مرونة وتنوعًا ويسرًا للألواح الشمسية في أماكن مثل مظلات مواقف السيارات وواجهات المباني."

ويضيف بيلين جاليجو، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس في "ATA Insights" قائلًا: "قد أصبح اجتماع كل من قطاعي الطاقة الشمسية والبناء والتشييد أكثر أهمية من أي وقت مضى، وذلك تزامنًا مع اتساع وتنامي أسواق الطاقة الشمسية لتصبح جزءًا مهمًا من الحلول المقترحة للتغير المناخي. وهذه الفعالية تعد فرصة رائعة لهذين القطاعين من أجل الالتقاء والمناقشة وممارسة الأعمال."

وفي 27 نوفمبر 2018، سوف يجالس بيلين جاليجو أكثر من 25 من المتحدثين الإقليميين والدوليين رفيعي المستوى في القمة العالمية لرواد الطاقة الشمسية. وسيكون من بين المتحدثين سعادة الدكتور مطر النيادي وكيل وزارة الطاقة (الإمارات العربية المتحدة)، وتركي الشهري ، رئيس مكتب تطوير مشاريع الطاقة المتجددة في وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية (المملكة العربية السعودية)، ورضا موليانا، وزارة الطاقة والثروة المعدنية الإندونيسية - مدير عام قطاع الطاقة المتجددة الجديدة وترشيد الطاقة، وربيعة فروخي مدير السياسات ونائب مدير شؤون المعرفة والسياسة والتمويل لدى الوكالة الدولية للطاقة المتجددة، وبادي بادماناثان، الرئيس التنفيذي لشركة أكوا باور (المملكة العربية السعودية) وغيرهم الكثير.

وفي إطار موضوع "حلول الطاقة الشمسية للبناء والتشييد"، سوف تقوم القمة العالمية لرواد الطاقة الشمسية في دورتها الرابعة بتناول مسيرة نجاح الشركات الرئيسية في قطاعي الطاقة الشمسية والبناء والتشييد وتقييمها وتحليلها.

ويعود معرض "The Big 5 Solar " بدعم حالي من الجمعيات الرائدة بما في ذلك جمعية الشرق الأوسط لصناعات الطاقة الشمسية (MESIA) ومجلس صناعات الطاقة النظيفة (CEBC)، كما يرحب بدعم جديد من قبل الكيانات الكبرى المرموقة: جمعية دول مجلس التعاون الخليجي للطاقة المتجددة والاستدامة - الخليج الأخضر، وجمعية الطاقة الشمسية والهندسة المعمارية "Architectural Solar Association (ASA) ، والجمعية البريطانية للطاقة الفولتوضوئية " British Photovoltaic Association (BPVA) ، وتحالف مجلس التعاون لدول الخليج العربية حول الطاقة الشمسية، وشركة "Jinko Solar"، و"Campion"، و"S5"، ومجموعة "We Link "، و"Sumec"، و"Noor Solar"، و"Sunew"، وشركة "Verditek"، وشركة "Heliatek"، وشركة "Enviro-Smart"، وشركة "NeOn Energy"، وشركة "Enerray".

 

وتتشرف شركة "دي. أم. جي للفعاليات" بتنظيم معرض "The Big 5 Solar" الذي سيكون مجانيًا وسيقام من الساعة 11 صباحًا إلى 7 مساءًا يوميًا في مركز دبي التجاري العالمي. وتُعقد الفعالية كجزء من معرض "The Big 5" جنبًا إلى جنب مع معرض "The Big 5 Heavy" لمعدات البناء الثقيلة، ومعرض الشرق الأوسط للخرسانة، ومعرض التدفئة والتهوية وتكييف الهواء والتبريد "The HVACR"، ومعرض التصميم الحضري والمناظر الطبيعية بما يتيح فعالية شاملة لكافة احتياجات البناء والتشييد بدءًا من المفهوم وحتى التصميم.

لمعرفة المزيد حول معرض "The Big 5 Solar"، اضغط على www.thebig5solar.ae أو سجل هنا

For more information please contact:

Elisha Dessurne
Elisha Dessurne Public Relations Executive at dmg events

 

Event Updates
عن The Big 5 Solar

نبذة عن شركة دي إم جي إيفنتس

دي إم جي إيفنتس هي شركة رائدة لتنظيم الفعاليات الحية ونشر المجلات المهنية.

نهدف إلى إبقاء الشركات على اطلاع مستمر وإلى ربطها بالأوساط المعنية لإنشاء أسواق نابضة بالحيوية وتسريع أعمالها عبر فعاليات حية. 

تنظّم شركة دي إم جي إيفنتس أكثر من ۸٠ حدثًا في ۲٥ بلدًا، بحيث تجذب أكثر من ٤۲٥ ألف زائر وموفد كل عام. تشمل مجموعة منتجات الشركة العديد من الفعاليات الرائدة في مجالها في قطاعات الطاقة والبناء والتشييد والضيافة والتصميم والتكسية والنقل والمواصلات. ومن أهم هذه الفعاليات، أديبك وThe Big 5 وGastech وإيجبس ومعرض الفنادق وإندكس. لمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة www.dmgevents.com

تأسست الشركة في عام ١٩٨٩، ويقع مقرها الرئيسي في مدينة دبي بالإمارات العربية المتحدة، وهي شركة تابعة مملوكة بالكامل لشركة ديلي ميل آند جنرال تراست (دي إم جي تي، www.dmgt.co.uk)، التي تعتبر واحدة من كبرى الشركات الإعلامية بالمملكة المتحدة. 

The Big 5 Solar