معرض The Big 5 Solar: تعزيز مستقبل الطاقة الشمسية في الأسبوع المقبل بمركز دبي التجاري العالمي

  • في إطار فعاليات تهدف إلى عرض أحدث التقنيات وتقديم أجندة تعليمية متنوعة، من المتوقع أن يحقق معرض The Big 5 Solar دفعة كبيرة لتوليد الطاقة الشمسية في منطقة الشرق الأوسط (في الفترة من ٢٦ إلى ٢۹ نوفمبر بمركز دبي التجاري العالمي).
  • وزارة الطاقة بدولة الإمارات العربية المتحدة، وبلدية دبي، وهيئة كهرباء ومياه الشارقة، ومجلس صناعات الطاقة النظيفة، ومؤسسة جروب سولار هونج كونج، والجمعية السعودية لصناعات الطاقة الشمسية، وجمعية الهندسة المعمارية الشمسية، من بين الجهات التي أكدت مشاركتها.

من خلال عرض أحدث الحلول والتقنيات الشمسية، وتقديم برنامج تعليمي يهدف إلى التوعية بالفوائد والفرص التي توفرها الطاقة الشمسية، سيسهم معرض The Big 5 Solar بشكلٍ كبير في دفع عجلة توليد الطاقة الشمسية في الشرق الأوسط وخارج المنطقة.

وتحت رعاية كريمة من وزارة الطاقة بدولة الإمارات العربية المتحدة، سيقام هذا الحدث جنبًا إلى جنب مع The Big 5، أكبر معرض للقطاعات الإنشائية في منطقة الشرق الأوسط، وسيستفيد من الزوّار الذين يتجاوز عددهم ٧٨ ألف فرد والذين يتوقع قدومهم إلى مركز دبي التجاري العالمي في الفترة من ٢٦ إلى ٢۹ نوفمبر ٢٠١٧.

وفي هذا الإطار، قالت جوسين هيجمانز، مدير مجموعة فعاليات معرضي The Big 5 وThe Big 5 Solar: "إن قرار عقد كلا الحدثين في موقع مشترك يأتي على خلفية نتائج استطلاع الرأي من دورة ٢٠١٦ في The Big 5، والتي أظهرت أن ٢٠% من الزوّار لديهم اهتمام بالتقنيات الشمسية. وبالإضافة إلى الطلب الرائج، ندرك أن الحاجة إلى تطوير حلول مستدامة بيئيًا تسهم في تسريع انتشار الطاقة الشمسية على مستوى مجال الإنشاءات بالكامل".

ومن بين الجهات المعنية الرئيسية التي أكدت دعمها ومشاركتها في هذا الحدث، نذكر أسماء وزارة الطاقة بدولة الإمارات العربية المتحدة، وبلدية دبي، ومجلس صناعات الطاقة النظيفة، ومؤسسة جروب سولار هونج كونج، وهيئة كهرباء ومياه الشارقة، والجمعية السعودية لصناعات الطاقة الشمسية، وجمعية الهندسة المعمارية الشمسية.

وتحت شعار "قيادة عالم يعمل بالطاقة الشمسية"، سيجلب معرض The Big 5 Solar إلى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا أفضل وأحدث الحلول من جميع أنحاء العالم، بدءًا بتقنيات الطاقة الشمسية الحرارية ومرورًا بتخزين الطاقة والخلايا الكهروضوئية وانتهاءً بالتقنيات الشمسية والخدمات ذات الصلة.

ووفقًا لما ذكره عبد الرحمن النونو، الرئيس التنفيذي لشركة باك تو باك: "سيُتاح المجال بكل تأكيد للطاقة الشمسية في سوق منطقة الخليج العربي لتشمل الحلول داخل وخارج الشبكة على حد سواء من الآن فصاعدًا، حيث تشكّل الطاقة الشمسية الجيل القادم من الطاقة". ومن المقرر أن تعرض شركة باك تو باك حلول توليد الطاقة على المدى الطويل، وأول نظام تعقب تم تصميمه وتصنيعه في دولة الإمارات العربية المتحدة لتعقب الضوء الشمسي من الصباح الباكر وحتى غروب الشمس، وقد تم تصميم المحطة خصيصًا لبيئة الشرق الأوسط وإفريقيا حيث تتوافر الحرارة والبرودة معًا.

ومن جانبه، أوضح محمد زين، الشريك الإداري لشركة كامبيون إنترناشيونال، وهي أحد العارضين والراعي الفضي للحدث: "تعتبر مراعاة البيئة وعدم الحاجة إلى الصيانة اثنتين من السمات الأعلى قيمة لأنظمة الإضاءة الشمسية من كامبيون، والتي تضم مصابيح الشوارع الشمسية الأعلى مبيعًا التي تقدم الآن وظيفة متقدمة للتشغيل والمراقبة عن بُعد من أجل الحفاظ على الأداء والقدرة على التحمل بسهولة". وتقدم كامبيون لجميع الزوّار نظرة شاملة على كفاءة وجدوى استخدام نظام الإضاءة الشمسية الجديدة الذي تنتجه الشركة.

ومن ناحية أخرى، سيضم الحدث ١٢ جلسة من "حوارات الطاقة الشمسية" حيث سيتمكن الزوّار من اكتساب المعرفة مجانًا من الخبراء الإقليميين. وسيقدم المتحدثون رؤى حصرية للموضوعات الأكثر إلحاحًا في هذا المجال، بما في ذلك العلاقة بين الطاقة الشمسية والإنشاءات، ودور المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في تطوير مجال الطاقة الشمسية، وتأثير ضريبة القيمة المضافة على مجال الطاقة الشمسية.

وعلاوةً على ذلك، سيضم المعرض أيضًا فعالية بارزة ومعتمدة للتطوير المهني المستمر؛ وهي الدورة الثالثة من قمة رواد الطاقة الشمسية عالميًا. ومن المقرر أن يركز هذا المؤتمر، الذي يفتتحه سعادة الدكتور مطر النيادي، وكيل وزارة الطاقة، على كيفية تنفيذ الإستراتيجيات والرؤى التي يحدّدها خبراء الطاقة الشمسية من مختلف أنحاء العالم.

 وقال سعادة الدكتور ناصر السعيدي، المتحدث الرئيسي في المؤتمر ورئيس مجلس إدارة مجلس صناعات الطاقة النظيفة: "الآن وأكثر من أي وقت مضى، يجب على الأوساط الاقتصادية والمالية والسياسية وضع المبادرات التي تمكنها بنجاح من توسيع نطاق نشر الطاقة المتجددة".

وجدير بالذكر أن معرض The Big 5 Solar لعام ٢٠١٧ ستنعقد فعالياته في موقع مشترك مع معرض The Big 5، الذي يعتبر حدث القطاعات الإنشائية الأكبر حجمًا والأعلى تأثيرًا والأكثر شهرةً في منطقة الشرق الأوسط والذي من المتوقع أن يستقطب أكثر من ٧٩ ألف زائر وأكثر من ٢٥٠٠ شركة عارضة. وكلا المعرضين من تنظيم شركة دي إم جي إيفنتس الشرق الأوسط وآسيا وإفريقيا.

ويمكنك معرفة المزيد عن معرض The Big 5 Solar هنا، والاطلاع على برنامج حوارات الطاقة الشمسية هنا، والاطلاع على برنامج قمة رواد الطاقة الشمسية عالميًا هنا، والتسجيل لحضور معرض The Big 5 Solar هنا، والتسجيل كإعلامي هنا.

Event Updates
الاتصال بنا
Elisha Dessurne Public Relations Executive، dmg events Middle East, Asia & Africa
Jessica Scopacasa Public Relations Manager، dmg events Middle East, Asia & Africa
Elisha Dessurne Public Relations Executive، dmg events Middle East, Asia & Africa
Jessica Scopacasa Public Relations Manager، dmg events Middle East, Asia & Africa
عن The Big 5 Solar

نبذة عن شركة دي إم جي إيفنتس

دي إم جي إيفنتس هي شركة رائدة لتنظيم الفعاليات الحية ونشر المجلات المهنية.

نهدف إلى إبقاء الشركات على اطلاع مستمر وإلى ربطها بالأوساط المعنية لإنشاء أسواق نابضة بالحيوية وتسريع أعمالها عبر فعاليات حية. 

تنظّم شركة دي إم جي إيفنتس أكثر من ۸٠ حدثًا في ۲٥ بلدًا، بحيث تجذب أكثر من ٤۲٥ ألف زائر وموفد كل عام. تشمل مجموعة منتجات الشركة العديد من الفعاليات الرائدة في مجالها في قطاعات الطاقة والبناء والتشييد والضيافة والتصميم والتكسية والنقل والمواصلات. ومن أهم هذه الفعاليات، أديبك وThe Big 5 وGastech وإيجبس ومعرض الفنادق وإندكس. لمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة www.dmgevents.com

تأسست الشركة في عام ١٩٨٩، ويقع مقرها الرئيسي في مدينة دبي بالإمارات العربية المتحدة، وهي شركة تابعة مملوكة بالكامل لشركة ديلي ميل آند جنرال تراست (دي إم جي تي، www.dmgt.co.uk)، التي تعتبر واحدة من كبرى الشركات الإعلامية بالمملكة المتحدة. 

The Big 5 Solar